أهم الاخبار

برامج التنمية المهنية للمعلمين في الميزان

احجز مساحتك الاعلانية

كتب الدكتور محمد رشدي
أمس السبت الموافق 17 ديسمبر 20166 م أقيمت الندوة العلمية الأولى للجمعية العربية للقياس والتقويم ( برامج التنمية المهنية للمعلمين في الميزان ) بكلية التربية جامعة عين شمس وتحت رعاية أ.د/ الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس الندوة أ.د/ محمد المري محمد إسماعيل …
استضافت الندوة عدداً من الخبراء وأساتذة الجامعات والمعلمين والمدربين والمهتمين بمجال التنمية المهنية وبرامجها وخبراء الأكاديمية المهنية للمعلمين.
أكد أ.د/ عيد عبد الواحد علي ( مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ) على أهمية التمكين المهني للمعلم ولكي يحدث هذا التمكين لا بد من تحوّل على كافة الأصعدة من خلال: الشراكة مع المؤسسات المختلفة بالمجتمع والمراكز البحثية والعلمية والجامعات، ومأسسة العلاقة بين كليات التربية والمدرسة، ومؤتمرات يديرها المعلمون، ومجلة علمية لنشر دراساتهم وبحوث الفعل، وتطوير منظومة الترقي فلا يعقل أن يحصل الجميع على الترقية متميز وغير متميز، تدريب لسوق العمل، تفعيل وحدات التدريب المدرسية …
وأكد أ.د/ عيد عبد الواحد .. على ضرورة إعادة الثقة للمعلم المصري الذي نفخر به جميعاً باعتباره صانعاً للأجيال في مصر وجميع الدول العربية، وأن التفكير خارج الصندوق هو الملاذ الوحيد لتمكين المعلم للقيام بدوره على أكمل وجه.
وذكر سعادته في سياق متصل أن ركائز التطوير تتمحور في: 1- الرغبة القوية. 22- العلم والخبرة. 3- الإمكانات المتاحة. وإذا لم تتوافر الإمكانات الكافية فلا بد من تمكين المعلم القوي وبذلك لن تكون الإمكانات عقبة أمام التطوير المنشود..
وتم خلال الندوة طرح العديد من الرؤى والطموحات والتي لن تكون مجرد توصيات بل أطر قابلة للتنفيذ على أرض الواقع .. وكان ضمن المشاركين: أ.د/ أحمد إمام حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القادة نيابة عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أ.د/ سعيد خليل عميد كلية التربية جامعة عين شمس، أ.د/ مصطفى رجب الشاعر الكبير وعميد كلية التربية جامعة سوهاج سابقاً، أ.د/ رمضان محمد رمضان عميد كلية التربية جامعة بنها ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين الأسبق، أ.د/ عادل سرايا عميد كلية التربية جامعة العريش، أ.د/ مايسة فاضل مسلم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ولفيف من الباحثين في مجال التنمية المهنية.
كما شرفت خلال الندوة بلقاء زملائي الأفاضل: د. محمد جاد أحمد مدير الإدارة العامة للتراخيص بالأكاديمية، ود. محمد يسين علام مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، ود. حسن عبد الباسط الجاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي، ود. أمل أبو بكر مدير إدارة المؤتمرات، وعدد من مديري فروع الأكاديمية بالمحافظات.
حقاً ندوة رائعة نظم جهودها أ.د/ محمد المري محمد إسماعيل .. لسعادته خالص الشكر والتقدير على تلك الجهود ودعوته الكريمة وتبنيه نشر إنجازات الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهود المبذولة للارتقاء بالمعلم المصري ورعايته مهنياً…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى